منتدى الرياضة -اللياقة -الصحة (للمرأة لكبار السن للطفل لذوى الاحتياجات الخاصة لجميع فئات المجتمع ) دكتور محمود ابراهيم المتبولى


    علاج التخسيس

    شاطر

    عبد القادر

    المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 19/12/2010
    العمر : 26

    علاج التخسيس

    مُساهمة  عبد القادر في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 2:51 am

    لا مانع من ممارسة المزيد من الرياضة حتى يقل حجم الأرداف ، إليكِ تمارين رائعة تقوي عضلاتك وتقلص حجم الأرداف إذا واظبتِ عليها.



    هذا التمرين الثابت لتقليل انحدار الورك " تقوس الأرداف".



    استلقي على جنبك بشكل مستقيم ، وضعي يديكِ أسفل دماغك ، ارفعي رجلك وثني ركبتك وامسكي مشط قدمك بيدكِ كما مبين في الصورة ، مع الحفاظ على التنفس بشكل طبيعي ، وثبتي وضعك لمدة ثواني .
    كرري الأمر 3 مرات .

    خذي شهيق وزفير ثم ارفعي الساق اليسرى بشكل مستقيم "زاوية 90 درجة" وحافظي على الوضع من 5 : 10 ثواني ، مع التنفس بشكل طبيعي .
    أنزلي الرجل الشمال وكرري الأمر مع اليمين ، مع الحفاظ على التنفس الطبيعي ، كرري الرجل الواحدة 3 مرات ثم استرخي لتكرري الأمر .

    استلقي على بطنك ومدي جسمك ، ثم ارفي رجليك سوياً إلى أعلى لشد الأرداف .



    استلقي على ظهرك وشدي يديكِ للخلف ، واثني رجليكِ واسنديهما على الأرض ثم ضمي ارفعي رجلك اليسرى إلى بطنك ثم مديها مستوية على الأرض مع ثبات اليمنى .




    قفي مستقيمة واسندي ظهرك على الحائط - يمكنك وضع يديكِ في وسطك بدلاً من السند على شيء مثل الصورة - ثم ارفعي رجلك لتشكل زاوية 90 درجة ، كما موضح أمامك.






    هذا التمرين لتنحيف الخصر ، استلقي على جزعك ثم شدي جذعك لأعلى ، كرري التمرين عدة مرات .





    قفي مستقيمة واحملي ثقل في يديكِ أو زجاجة ماء وانزلي بجزعك حتى تلمسين ركبتك ، المهم أن يكون اتجاهم إلى الجنب وليس الأمام. كرري التمرين عدة مرات حسب قوة تحملك .





    هذا التمرين لشد البطن وخصوصاً المعدة






    وهذا للبطن والجناب والأرداف.



    يمكنك يا عزيزتي الاكتفاء بتكرار كل تمرين 5 مرات فقط يومياً في البداية ، وبفضل أن تأخذي حمام دافئ فور الانتهاء من التمارين حتى تليني عضلاتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 6:30 pm